رغم ذلك.. لماذا البيتكوين 🇸🇦

English 🇬🇧 Slovenian 🇸🇮 Espanol 🇪🇸 Norwegian 🇳🇴 French 🇫🇷 German 🇩🇪 Portuguese 🇧🇷🇵🇹

وتجللىالظلم..

لا تتعلق عملة البيتكوين بالثراء. على الرغم من أنها ستكون كذلك في وقت قصير، إنها تتعلق بثورة نقدية ،ثورة شعوب العالم بأسره.المستعبدين للظالمين والبنوك المركزية والأشخاص الذين يمتلكونه ،ستساعد البيتكوين الجميع ما عدا محافظي البنوك المركزية.

 إنه شيء قوي للغاية أن تكون مسيطراً على المال ،وإجبار الناس على إستخدامه  ( قوانين المناقصة )القانونية ،وحتى إنشاء المزيد منه حسب الرغبة ( التيسير الكمي وطباعة الأموال والإقراض الإحتياطي الجزئي ) دون تكلفة وإنفاقه على أي شيء بما في ذلك الحرب ،إنه شكل من أشكال الإحتيال من الأشخاص الذبن يجبرون على إستخدام تلك الأموال .

آذا كنت لا تصدقني أو تعاني من صعوبة الفهم ،  تخيل أنت وأصدقائك تلعبون في لعبة المونوبولي.  ، ثم يدخل لاعب جديد اللعبة يفتح هذا اللاعب حزمة جديدة من مجموعة مختلفة ويدفعها في اللعبة Monopoly Money حتى لا يخسر ابداً ،يمنح هذا اللاعب الجديد ميزة غير عادلة ويؤذي جميع اللاعبين الآخرين ، ويجعل جميع الممتلكات أكثر تكلفة لأن هناك المزيد من الأموال الذي يطفو في اللعبة والذي ينافس على شراء موارد نادرة.

هذا مشابه تماما لما يحدث في الحياة الواقعية ، يتم إنشاء الأموال من لا شيء ،والأسعار ترتفع، والأشخاص الذين يعملون من أجل المال ولديهم مدخرات يفقدون القوة ااشرائية لتلك المدخرات ( شكل من أشكال سرقة الوقت ) .ضربة أخرى هي أن الأجور تميل الى عدم مواكبة تضخم الأسعار ويزداد الناس فقرأً . لكن الأشخاص الذين يخزنون الثروة يخسرون حزءاً كبيراً منه في ال  CGT (  ضريبة أرباح رأس المال ) يتم سرقتها عن طريق ضريبة صامتة من خلال التضخم ،وخسارة الدخل من خلال نمو الأجور الغيىر الكافي ، وفقدان الأصول من خلال ضريبة أرباح رأس المال

.

 كان الناس مستائين بعد الأزمة المالية لعام ٢٠٠٨ ، لكنهم لم يعرفوا في الواقع السبب الجذري للمشكلة :  الأموال الورقية

عن قصد أو بدون قصد فإن أساتذة الإقتصاد ( الذين تدفعهم الحكومات ) سوف يلوحون يدوياً ويفرطون في تعقيد وصف ما يحدث مما يجعل من الصعب فهمه ،ولكن إذا تراجعت عن التفاصيل ونظرت الى الصورة العامة. فهذا ما يحدث ،ويمكن استنتاجه من المبادئ الأولى.

هذا النظام النقدي المصمم لسرقة وقتك يجب أن يثير غضبك . والحل هو بيتكوين وسأشرح.

  الحل

لسنوات عديدة حاولوا الأشخاص المحبين للحرية مقاومة ذلك .لقد أدركوا أن استخدام الأموال الذين يختارونها هو السبيل للهروب من الإضطهاد والسرقة. لذلك حاولوا إنشاء أموالهم الخاصة،لكن القيام بذلك يعاقب عليه القانون ،ويجب استخدام مال الماسترز Master’s  many

كانوا يعتقدون أن إستخدام الذهب هو الحل ( وهذا كان غير قانوني منذ عام ١٩٣٣ ) الذهب فعال في مقاومة سرقة الوقت ، لأنه من الصعب إنتاج المزيد منه  لكونه نادرا نسبيا .إن تخزين الثروة في الدهب يعطي بعض المزايا  ، ومع ذلك فهي ليست وسيلة تبادل عبر المسافات ،حيث من الصعب نقله وتخزينه بأمان. مما أدى الى أن يصبح مركزياً مخزناً في البنوك .وتم إنشاء الوعود الورقية / الرقمية لهذا الذهب ليسهل الإنفاق والتخزين .

وهكذا تم إنشاء الأموال الورقية وأصدر قانوناً لإستخدامه وأصبحت الملكية المادية للذهب من قبل المواطنين وحظرت من البنوك ( قانون ٦١٠٢ من عام ١٩٣٣ ). وفي عام ١٩٧١ تم إلغاء دعم الأموال الرقمية بالذهب من قبل الرئيس ( نيكسون ).ظهرت العديد من الآصدارات الورقية الى الوجود حيث أصدرت كل دولة  قانون إستخدام عملتها الخاصة ( مناقصة قانونية )

لقد وجهت الوزير كونالي بتعليق قابلية تحويل الدولار الى ذهب أو أصول أخرى مؤقتاً،باستثناء المبالغ والشروط التي تم تحديدها على أنها في مصلحة الإستقرار النقدي وفي مصلحة الولايات المتحدة ” – نيكسون ١٩٧١

في السوق الحرة ، حيث لا يتم فرض المال على الناس ، سوف يميلون الناس الى إختيار الأموال الدارجة الذي يستخدمه معظم الأشخاص الآخرين لأنها الاستراتيحية الأكثر أماناً لحماية الثروة .ستقبل كدفعه شيئاً من المحتمل أن تكون قادراً على إنفاقه.أي أكثر السلع قابلية للبيع. بمرور الوقت يؤدي هذا الى ان يكون المال الأوحد هو الأكثر هيمنة ،حيث يبتعد المجتمع عن المقايضة .لدينا أموال متعددة اليوم فقط لأننا لسنا أحرارأً في إختيار / إنشاء أموالنا .     

في بعض الأحيان يختار مجموعات من الناس شكلاً رديئاً من المال؛لأنه من السهل خلق ( المال السهل )، يفقد هؤولاء الأشخاص ثرواتهم مع ظهور المزيد من الأموال الذي يختارونه ، ويصبح الجزء الخاص بهم من الفطيرة الإجمالية أصغر وأصغر ، مجموعات أخرى من الأشخاص الذين يختارون الأموال الصعبة  ( صعبة الإنتاج أي يصعب إنتاجها ) ويحمون ثرواتهم من التخفيف عن طريق الإنتقاء الطبيعي ،  لم يتبق سوى ثروة الأشخاص الذين لديهم أصعب الأموال . هذا هو السبب في أن المال الصعب يفوز دائما مقابل المال السهل .

   السبيربونكس   The Cypberpunks

لعقود من الزمان كانوا السبيربونكس يحاولون الكفاح من أجل الحريات  . بدأ الأمر بالإنترنت ، ثم الخصوصية مع الإنترنت مع PGP( وهو الشكل الأول من التشفير بالمفاتيح العامة / الخاصة , يسمى)والذي أدى لاحقاً الإرتفاع لGPG وهو إصدار مفتوح المصدر متاح للجميع )

وقد كانت الولايات المتحدة أعداء الخصوصية قد إقتربت من حظره لولا خسارتهم في المحكمة . حاول السببربونكسفي التسعينات إنشاء أموال رقمية أيضاً ،  لكنها كانت بحاجة أن تكون مركزية لضرورة  الإشراف على الإنفاق المزدوج ومنعه .سهلت هذه المركزية على الزعماء الدخول  ، والعثور على المسؤول  ، ووضع حد له –” لا تهديد لنظامنا  النقدي المربح الحالي ، شكراً جزيلاً لك “

 استمر السبيربونكس في السر ،أنشأوا البيتكوين ،أعتقد أن  ساراش ناكاموتو كان من ضمن هذه المجموعة ،وقد اختاروا عدم الكشف عن هويتهم بسبب التجارب المستفادة سابفاً. وقد تم هذا الإختراع السحري ،الذي لم يخلق شيئاً رقمياً ونادراً في نفس الوقت فقط ،لابل لا مركزي لدرحة انه من الغير ممكن إغلاقه .

هناك فيلم وثائقي ممتاز من أربعة أحزاء ،أوصي به بشدة عن. Cypberpunks .

  المالالمثالي   Perfect money

 تتمتع البيتكوين بجميع الميزات الأساسية للمال المثالي ،لها مستويات تقديرية أفضل من أي أموال مادية مثل الذهب أو العملات المشفرة .

  • نادرة للغاية
  • رقمي 
  • قابل للتحويل بسهولة
  • قابل للاستبدال(  ليس تماماً هلى القاعدة الأساسية )لكنه جيد بما يكفي حالياً
  • قابل للقسمة 
  • محمول 
  • يمكن التعرف عليها ،ويمكن التحقق منها بسهولة 
  • يصعب تزويرها
  • سهل التخزين ( لا يتطلب جهة ثالثة )
  • يصعب الاستيلاء عليها 
  • لا مركزية ( لا قائد ،لذلك لا هدف للحكومات )
  • من الصعب إغلاق شبكة الدفع 
  • يصعب التلاعب بإجمالي الإمدادات 
  • مضاد للهشاشة ( تصبح أقوى إذا تعرضت للهجوم )
  • متوفرة دائماً 
  • مقاومة للرقابة ( فيما يتعلق بالمعاملات )
  • لا تحتاج الى إذن ( يمكن لأي شخص الوصول بدون بطاقة هوية )
  • مفتوح المصدر ( لا توجد اسرار ويمكن لأي شخص المساهمة في تحسينها )

هذه هي في الغالب خصائص المال نفسه ، لكن يمتاز البيتكوين بأنها أيضاً شبكة دفع ، هي مزيج من تكنولوجيا معالجة المدفوعات التقنية والمال ، اذا كنت تفكر بالدولار فلديه شبكة دفع من ال. VIZA ,Paypal, Swift ,Venom ,وما الى ذلك .لكن البيتكوين لديها شبكتها الخاصة . لمعرفة المزيد أقرأ القسم الخاص ب Bitcoin nodes .

  شبكةالناس 

لكي تكون أموال السوق الحرة هي الأموال المهيمنة ،لا يجب أن يكون لها أفصل الخصائص ويكون من الصعب إنتاجها بشكل كاف فقط ، بل يجب أن يكون لديها أيضاً شبكة من الأشخاص الذين يستخدمونها ،المال هو التكنولوجيا ، ولكنه ايضاً أشخاص على غرار مكونات لغة المعنى ( المال هو لغة ذات قيمة بالمناسبة ).

اللغة الإنكليزية على سبيل المثال ، تتكون من الرموز والعلامات والقواعد (” التكنولوجيا”) ، لكن ما يحيي اللغة الإنكليزية هم الأشخاص الذين يتحدثون بها .لا يمكنك التوقع بأن تصبح اللغة مهيمنة بمجرد جعل اللغة أفضل أو أجمل أو أسهل في التعلم .

إذاً لماذا أعتقد أن البيتكوين ستتجاوز كل الأموال الأخرى على هذا الكوكب ؟ نظراً لأن البيتكوينليست أفضل الأموال الأكثر هيمنة فحسب ،بل هي أفضل تماماً ،وكونك الأفضل الى حد كبير هذا يجعلك تتجاوز تأثير الشبكة المهيمنة ،كما أنه الخيار الوحيد المتاح للأشخاص الذين يريدون أموالاً لا يمكن للحكومات إغلاقه ،أو تخفيف مدخراتهم من قبل مجموعة مركزية من الأشخاص ،أو شخص مسؤول عن السياسة النقدية  ( مثل الاحتياطي الفيدرالي مع الدولار الأميركي أو فيتاليك بوتيرين مع إثيريوم )

فيتاليك بوترين ،أنشأ إثيريوم ،ومنح ٧٠ % من الإمداد لنفسه ،مع دائرة قريبة ،يوحهون السياسة النقدية والتغيرات في النظام ،مثل المتحكمين في الدولار الأميركي الاحتياطي الفدرالي .

الشبكة يجب أن تكون مطلقة ،لكن ليس من المعقول أن نتوقع من شبكة كبيرة من الأشخاص إستخدام شكل جديد تماماً من المال ( كاللغة تماماً ) على الفور ،حتى لو كانت شأنها أعلى بكثير من الأموال المهيمنة الحالية ، وهذه الشبكة ،لكي تعتمد فوراً أموال جديدة ، يجب ان تخضع الى قانون ،وهذا غير ممكن ،اذ تركت لإرادة الشعب الحر ، لذلك بغض النظر عن مدى جودة البيتكوين ، حتى لو تجاوزت أعلى توقعاتك المثالية في عالم حر ،فلن يتم فهمه وتبنيه من قبل الجميع دفعة واحدة ، بالتالي سيكون بالضرورة متقلباً في السعر أو سيتعرض لهجوم من قبل وسائل الإعلام  ( الناطقة بلسان البنوك المركزية والحكومان المهددة ) 

البيتكوين قريب بما يكفي للكمال ،كل ما يجب ان يحدث هو أن يقبله الناس ،والكثير يفعلون ذلك بمجرد إدراكهم لمدى أهميته ،وهم لا ينسون ان يخبروا الآخرين بأهميته ، شبكة الأسخاص هو العنصر المفقود المهم في المال المثالي الجديد ،الذي يزداد قوة كل يوم .

هناك بعض الناس يجدون صعوبة في فهم سبب فوز Bitcoin Only ولماذا لا مفر منه.لهؤولاء أدعوهم الى الإطلاع  لإحدى مقالاتي السابقة  لتوضيح كل شيء بشرح واف . 

Tips:

Static Lightning Address: dandysack84@walletofsatoshi.com

%d bloggers like this: